أليكس مورغان يدعو صفقة رعاية سعودية محتملة لكأس العالم للمرأة لعام 2023 "غريب"

 فاز مورغان بكأس العالم مع الولايات المتحدة في عامي

فاز مورغان بكأس العالم مع الولايات المتحدة في عامي 2015 و 2019

2015 و 2019

تقول السلطة السياحية في المملكة العربية السعودية التي يحتمل أن ترعى كأس العالم للمرأة لعام 2023 "غريبة" ، إن الولايات المتحدة تقدم أليكس مورغان.


في وقت سابق من هذا الشهر ، طلبت أستراليا ونيوزيلندا من فيفا "توضيح عاجل" تقارير زيارة السعودية ليتم تسميتها كراع رسمي للبطولة ، والتي تبدأ في يوليو.


وقد اتهمت مملكة الخليج بانتهاكات لحقوق الإنسان.


قال مورغان: "أخلاقيا ، هذا لا معنى له".


"من الغريب أن الفيفا قد بدا أن زيارة الرعاية السعودية لكأس العالم للمرأة عندما أنا ، نفسي ، أليكس مورغان ، لن يتم دعمها وقبولها حتى في ذلك البلد".


لقد استثمرت المملكة العربية السعودية بشكل كبير في الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة ، لكنها اتهمت باستخدام أحداث "لغسل الملابس الرياضية" بسمعتها.


تم سجن نشطاء حقوق المرأة ، على الرغم من بعض الإصلاحات في عهد ولي العهد محمد بن سلمان ، مثل إنهاء الحظر على قيادة النساء.


وتدعي وكالات الاستخبارات الغربية أن ولي العهد أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي في عام 2018 - وهو أمر ينفيه.


لماذا تدخل المملكة العربية السعودية في الرياضة مثير للجدل؟

قال اتحاد كرة القدم الأمريكي إنه سيعبر عن قلقه تجاه مجلس إدارة كرة القدم العالمي بشأن صفقة الرعاية ، والتي لم يتم الإعلان عنها رسميًا بعد.


وقال USSF في بيان إلى الرياضي يوم الأربعاء: "تدعم كرة القدم الأمريكية بقوة حقوق الإنسان والإنصاف للجميع وتؤمن بقوة رياضتنا أن يكون لها تأثير إيجابي".


"بينما لا يمكننا التحكم في كيفية إدارة المنظمات الأخرى لاختيارات الرعاية للبطولات التي نتنافس فيها ، يمكننا التعبير عن مخاوفنا وسنواصل دعم لاعبينا."


صفقة الرعاية هي جزء من هيكل شراكة تجارية جديد أنشأته فيفا للسماح للعلامات التجارية بدعم لعبة المرأة على وجه التحديد.


في حين لم يتم الكشف عن حجم الصفقة ، يدعي المطلعون أنها ستوفر دفعة كبيرة للعبة المرأة ، وسيتم إعادة استثمار الأموال التي تم إنشاؤها مرة أخرى في كرة القدم.


وأضاف مورغان: "أنا فقط لا أفهم ذلك".


"ما يمكن للمملكة العربية السعودية القيام به هو بذل الجهود في فريق نسائها الذي تم تشكيله للتو قبل عامين فقط وليس لديه حتى الترتيب الحالي ، داخل نظام ترتيب فيفا ، بسبب هذه الألعاب القليلة التي لعبوها.


"ستكون هذه نصيحتي لهم وآمل حقًا أن تفعل فيفا الشيء الصحيح."


أرسلت المملكة العربية السعودية النساء فقط إلى الأولمبياد لأول مرة في عام 2012 ، لكنها اتخذت خطوات لتطوير كرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة ، مع السماح للمعجبين الإناث بحضور مباريات كرة القدم لأول مرة في عام 2018.


وقد عين الاتحاد السعودي لكرة القدم امرأتين في مجلس إدارته وأنشأ إدارة لكرة القدم النسائية في عام 2019.


في عام 2020 ، تم إطلاق دوري كرة القدم للسيدات ، واستضافت المملكة العربية السعودية الشهر الماضي وفازت ببطولة كرة القدم النسائية المكونة من أربع دول في محاولتها للميزة في التصنيف العالمي لنساء الفيفا لأول مرة.


تقام كأس العالم للمرأة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس في المدن في جميع أنحاء أستراليا ونيوزيلندا ، ويعتقد المنظمون أن هناك رقما قياسيا يمكن لملياري شخص مشاهدة البطولة.

Comments